طرق استرجاع حساب فيسبوك بعد فقدانه

يمكن فقدان حساب فيسبوك عن طريق العديد من طرق من بينها نسيان كلمة المرور أو قمت بحذف حسابك على Facebook عن طريق الخطأ أو تم قفله بواسطة Facebook إذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى حساب فيسبوك الخاص بك، فلا تقلق، يمكنك اتباع بعض الخطوات لاستعادته بطرق مختلفة بسرعة وسهولة، هنا بعض الطرق الشائعة.



فيما يلي، سنتحدث عن:

• تفاصيل الحساب
• استرجاع الحساب عبر الرقم أو الإيميل
• التحقق من الهوية
• استعادة بمساعدة صديق
• اتصل بدعم فيسبوك
• الخاتمة

تفاصيل الحساب:

يجب على المستخدمين تقديم بعض التفاصيل الأساسية لاسترجاع حسابهم. يجب الاحتفاظ بالمعلومات التالية: اسم المستخدم، عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب، رقم الهاتف المرتبط بالحساب، وتاريخ الميلاد.
إنها تجربة محبطة للعديد من مستخدمي Facebook عندما لا يتمكنون بشكل غير متوقع من الوصول إلى حساباتهم بسبب كلمات المرور المنسية أو الملفات الشخصية المقفلة لاكن من ضروري أن توفر المعلومات التي دكرناها لكم وأيضا أن يكون لدى المستخدمين صورة شخصية واضحة لتسهيل عملية التحقق من الهوية وإبعاد شكوك على أن الحساب ليس من ملكك لأن لو كان الأمر بدون هده المعلومات سوف يصبح اختراق أي حساب فيسبوك سهل.


استرجاع الحساب عبر الرقم أو الإيميل:

يعتبر هدا الحل الأنسب للجميع حيث يمكن للمستخدمين استرجاع حساباتهم باستخدام رقم الهاتف أو الايميل المرتبط به عند دخول لأول مرة لموقع أو تطبيق فيسبوك قد تجد خانتين متعلقة بتسجيل من الأفضل في الخانة الأولى استخدام أي معلومات لتحقق من هويتك مثل اسمك الكامل أو رابط ملفك شخصي حتى تسهل الأمور.
ثم النقر على 'هل نسيت كلمة المرور؟' واتباع الإرشادات اللازمة لإعادة تعيين كلمة المرور سيتم إرسال رابط عبارة عن 6 أرقام لإعادة تعيين كلمة المرور إلى البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب في حالة كان متأكد من لحساب يرسل رمز مباشرة لأن في بعض الأحيان يأخذ فيسبوك وقت لمراجعة المعلومات.
وبعد تأكيد الهوية قم بكتابة كلمة سر قوية ومن ضرورة الإحتفاظ بها لأنها سيتم الإعتماد عليها دائما في كل مرة أردت تسجيل دخول.


التحقق من الهوية:

هل سبق لك أن وجدت نفسك في موقف عند دخول لحسابك على Facebook يظهر إشعار إثبات الهوية وتجاهلت الأمر وهدا خطأ بل العكس أنت من يجب البحث في الإعدادت عن هده الميزة وإثبات هويتك لضمان أمان حسابهم. يمكن استخدام جواز السفر أو البطاقة الوطنية لهذا الغرض. يجب على المستخدمين التقاط صورة واضحة لجواز السفر أو البطاقة الوطنية وإرسالها إلى فيسبوك من الأفضل قبل الإرسال تأكد أن نفس إسم الفيسبوك هو إسم الهوية وتفادى كتابة رموز والأرقام على إسمك وللتحقق من الهوية في الغالب يستغرق الأمر 24 ساعة وهكدا قد تضمن حسابك للأبد.

استعادة بمساعدة صديق:

في حالة إغلاق أو اختراق حسابك وفشلت جميع محاولات استعادة حسابك رغم اتباع التعليمات التي يقدمها الموقع بعناية وملء جميع المعلومات بصورة صحيحة ودقيقة، لا تقلق فهذه الأشياء شائعة والخبر السار هو قد يكون بديل لأغراض الاسترداد أو استعادته بمساعدة صديق موثوق به، إلى استخدام رموز الاسترداد التي يوفرها Facebook نفسه وهده الميزة أيضا متوفرة وقد ساعدة العديد من المستخدمين.


اتصل بدعم فيسبوك:

عندما ترى جميع الحلول باءة بالفشل حاول الاتصال بفريق دعم فيسبوك عبر صفحة "مساعدة فيسبوك" التي توفر لك الجواب حسب سؤالك أو من خلال "استمارة الدعم" المتاحة على الموقع والتي تسغرق وقت قد يصل إلى عدة أيام وهدا أمر عادي.

بنهاية هذه المقالة وبعد مناقشتنا طرق الإترجاع وكيفية استخدام حلول الأمان المضمنة في Facebook ، وأيضا استخدام رموز وكلمات مرور قوية للاسترداد ، شارك معنا رأيك في تعاليق وهل أصبح لديك فكرة أفضل حول كيفية استعادة الوصول بنجاح إلى حسباك أو ربما صفحتك المحبوبة على Facebook.
أحدث أقدم