3 طرق لإخفاء رقم أو عدم الكشف عن هوية المتصل

 عندما تشعر بالحاجة إلى إخفاء رقم هاتفك عند الاتصال بشخص ما، هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنك اتباعها لتجعل رقمك خاص أو على الأقل أن تجعل خصوصية معلوماتك حتى لو إتصلت بشكل عادي بمعنى لا يمكن لأي شخص معرفة عنك شيء مثل الإسم أو البريد الإلكتروني أو موقعك.



فيما يلي، سنتحدث عن:

• إخفاء رقمك عند الاتصال بشخص
• استخدم تطبيقات خارجية لإجراء المكالمات
• عدم الكشف عن هويتي

إخفاء رقمك عند الاتصال بشخص:

عندما تقوم بالاتصال بشخص ما وترغب في إخفاء رقم هاتفك، هناك بعض طرق و الخطوات التي يمكنك اتخاذها وسوف تساعدك في حل هذه المشكلة قم بإختيار الأسه بنسبة لك وقم بتطبيقها
* أول طريقة من الإعدادات ابحث عن قسم "الهاتف" أو "المكالمات" ثم ابحث عن الإعدادات المتعلقة بالمكالمات الصادرة قد تجد خيارًا يطلق عليه "إظهار رقم الهاتف" أو "المشترك المعروض" قم بتعطيل هذا الخيار أو بتحديده بحسب النظام الخاص بجهازك بعد ذلك عند إجراء مكالمة، لن يتم عرض رقم هاتفك على الشخص الذي تتصل به. وقد تختلف الخطوات قليلا وفقا للهاتف الذي تستخدمه ونظام التشغيل وبنسبة لبعض نظامات القديمة لن تشتغل معك. بعد ذلك، عند إجراء مكالمة، لن يتم عرض رقم هاتفك على الشخص الذي تتصل به.
* طريقة الثانية استخدام خدمات التوجيه بعض شركات الاتصالات توفر خدمات إضافية لمشتركيها لإخفاء رقم هاتفهم أثناء الاتصال. يمكنك التحقق مع مشغل الهاتف الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هناك أي خيارات متاحة.
طريقة الثالثة إضافة أكواد قبل الرقم الذي تحتاج الاتصال به وتعتبر هذه هي أسهل طريقة لاكن ليس مدعومة في جميع دول العربية لاكن أنصحكم بتنزيل تطبيق سوف يساعدك في اختاير الدول المدعومة من هنا
كل ما تحتاج إدخال كود #37# أو 67* ثم رقم شخص واجراء مكالمة وسوف يستغرب حيث لن يكون بإمكان هذا الشخص معرفة من يتصل به.
* طريقة ثالثة استخدم بطاقة SIM أخرى أو خدمة إفتراضية للهواتف المحمولة يمكنك شراء بطاقة SIM إضافية واستخدامها لإجراء المكالمات برقم غير معروف. كما يوجد خدمات افتراضية للهواتف المحمولة تقدم أرقاما مجهولة يمكن استخدامها لأغراض خاصة مثل إجراء المكالمات دون الكشف عن هويتك.

استخدم تطبيقات خارجية لإجراء المكالمات:

هناك تطبيقات مختلفة تتيح لك إجراء مكالمات مجهولة دون الحاجة إلى القلق بشأن كشف هويتك. قم بالبحث في متجر التطبيقات على هاتفك سواء أندرويد أو آيفون وستجد العديد من الخيارات المتاحة لاكن بطبع سوف أقترح عنك أشهرها مثل "Caller ID" و"NumberBook" التي تتيح لك إجراء المكالمات بطريقة مجهولة أو باستخدام رقم غير هاتفك الرئيسي والجميل في كل هذا أنها مجانية.

عدم الكشف عن هويتي:

في بعض الأحيان تتصل بشخص وأنت متأكد أنه لايعرفك ثم يصدمك عندما يناديك بإسمك لا تستغرف لأن هناك تطبيق Truecaller مشهور قام بتنزيله 1B شخص يشتغل بخواريزم عالية يوفر العديد من المعلومات عن أي شخص تقريبا من خلال رقمه فقط حيث يمكنه معرفة نوع شريحة المستخدمة واسمك وأحيانا الايميل أو يظهر صورتك و يبقى سؤال كيفية عدم الكشف عن هويتي؟
يمكنك إخفائها أو تغييرها من نفس البرنامج لهذا تقييمه جيد على منصة جوجل بلاي طريقة الأولى من إعدادات تطبيق يتيح لك إضافة إسم الذي تريد أن يظهر للمستخدمين أما بنسبة الطريقة الثانية هي من خلال الموقع الخاص بهم
رابط موقع اخفاء هويتك من هنا
وهذه الميزة متوفر للأشخاص التي تريد أن يكون رقمها غير قابل للبحث من البرنامج بعد دخول لرابط عليك متابعة بعض الخطوات البسيطة إضافة رقم جهازك مع رمز الدولة ثم إخيار إلغاء القائمة وفي حالة قمت بإنشاء أو شاركة في قبل من تطبيق سوف يطلب منك أولا إلغاء تنشيط حسابك وهذا سوف يأخد من الوقت يوم كامل حتى يخفي معلوماتك أما بنسبة أنك لم تشتغل بتطبيق أبدا سوف يزيل مباشرة المعلومات التي يحتفظ بها من رقمك.

مهما كانت الطريقة التي تختارها، يرجى التأكد من استخدامها بشكل قانوني ومسؤول. قد تختلف قوانين الخصوصية والاتصالات من بلد لآخر، لذا يُفضل التحقق من القوانين المحلية قبل تطبيق أي من هذه الخطوات.

نصيحة: قبل اتخاذ أي قرار بشأن إخفاء رقم هاتفك، قد يكون من الأفضل تقييم الأسباب والمخاوف التي تدفعك لاتخاذ هذا القرار. قد يكون من الأفضل التواصل بصراحة وشفافية مع الشخص الذي ترغب في الاتصال به لتجنب أي سوء فهم أو ارتباك.

أحدث أقدم