أفضل 10 اضافات جوجل كروم

 إضافات جوجل كروم هي تطبيقات صغيرة يمكن تثبيتها في متصفح جوجل كروم لتعزيز وظائفه وإمكانياته حتى يتميز عن باقي المتصفحات وبالفعل تفوق وحاليا هو الأكثر استخدام لذى الجميع ويمكن القول أن هذه الإضافات هي سبب لأن تمكن المستخدمين من تخصيص المتصفح وتحسين تجربة التصفح.


فيما يلي، سنتحدث عن:

• وضائف ومميزات جوجل كروم
• أفضل 10 اضافات والأكثر تنزيل

ماهي وضائف Google Chrome :

إضافات جوجل كروم هي أدوات وتمديدات صممت لتحسين وتعزيز تجربة المستخدم على متصفح جوجل كروم تشمل الاضافات مجموعة واسعة من الوظائف مثل حظر الإعلانات، وحجب المواقع الضارة، وإدارة كلمات المرور، وترجمة النصوص، وتنزيل مقاطع الفيديو، وتحويل الوحدات، وإلغاء التحديد التلقائي. يمكن للمستخدمين تحميل وتثبيت هذه الإضافات من متجر جوجل كروم على الإنترنت. بإمكان المستخدمين أيضًا تعطيل أو إزالة الإضافات بكل سهولة في إعدادات المتصفح.

أفضل 10 اضافات جوجل كروم :

1. مسكتمل : يقوم بتحسين تجربة اليوتيوب بإزالة الإعلانات وتشغيل الفيديوهات في وضع الخلفية وتغيير الوضع الافتراضي للمسح الأوتوماتيكي كما يجعل تشغيل الفيديو سرعة وأداء جيد.

2. حجب الإعلانات - يقوم بحظر الإعلانات المزعجة على جميع المواقع لتجربة تصفح أسرع وأكثر خصوصية وآمانا أيضا في حالة أنت بلوجر لأنه كما يعلم الجميع أن نقر عن إعلاناتك هي تعتبر نقرات غير شرعية وتسبب في ضعف الأرباح لهذا تفادى ذلك عن طريق هذه الإضافة.

3. مشغل VPN : يمنحك الوصول إلى خوادم VPN المجانية يوفر جميع دول العالم وفي الغالب يستخدم لحجب المواقع المحجوبة وتشفير اتصالك الإنترنت لزيادة الأمان والخصوصية.

4. قاموس جوجل : يتيح لك البحث السريع عن معنى الكلمات وترجمتها للعديد من اللغات دون الحاجة إلى فتح صفحة بحث منفصلة لاكن مع الآسف إذا كان نص طويل لايمكنه ترجمتها إلى عند دخول لموقهم الخاص.

5. حالات جوجل : يظهر لك حالة الطقس الحالية والتنبؤات الجوية لليوم والأسبوع القادم في علامة تبويب جديدة دون الحاجة لمشاهدة الأخبار أو البحث عنها ما يساعك في معرفة وتخطيط لأيامك بشكل صحيح.

6. محفظة جوجل : يحافظ على جميع بطاقات الائتمان والبطاقات الخاصة بك بأمان في جوجل كروم لملء النماذج بسرعة وسهولة رغم أن هذه الإضافة لا أنصح بإستخدامها لاكن جعلتها في لأن أعلم الكثير بحاجة لها.

7. جو قو : يقوم بتحويل صفحات الويب المفتوحة إلى "الوضع الليلي" لتوفير الراحة للعيون وتقليل التعب أثناء التصفح في الظلام والإشتغال بشكل مريح مدة طويلة دون ضعف البصر.

8. مدير كلمات السر : يتيح لك حفظ وإدارة كلمات المرور الخاصة بك بأمان وتوليدها بشكل آمن للمواقع الجديدة لاكن اعمل بكلمة سر قوية.

9. حجب المواقع : يسمح لك بحجب المواقع التي تُعتبر غير ملائمة أو غير آمنة للأطفال وحمايتم من تصفح غير ملائم لعمرهم أو لإزعاج الإدمان وللحفاظ على سلوك الأطفال صغار حمل الاضافة.

10. علبة الأدوات الخاصة بجوجل : تسمح لك بالوصول السريع إلى خدمات Google المفضلة لديك مثل Gmail و Google Drive و Google Calendar وأكثر.

يمكن تنزيل هذه الإضافات من متجر كروم وتثبيتها على المتصفح بسهولة توفر الخدمة العديد من الإضافات المختلفة والتي تقدم مزايا متنوعة مثل حظر الإعلانات، ترجمة الصفحات، إدارة كلمات السر، تنظيم علامات التبويب، إضافة أزرار لوظائف إضافية، وغيرها من الأدوات المفيدة.
أحدث أقدم