طرق إزالة حسابك الفيسبوك بشكل نهائي

 تعد إزالة الحساب من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمرا بالغ الأهمية، فقد يكون لديك أسباب شخصية أو أمنية للقيام بذلك. ولكن تذكر دائمًا أن هذه الخطوة لا رجعة فيها، وستفقد جميع الصور والمحادثات والمعلومات المخزنة في حسابك لأن الفيسبوك هي منصة من أكبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم وصارمة في القرارات والمعلومات التي توفر للمستخدمين.


فيما يلي، سنتحدث عن:

النسخ الاحتياطي للبيانات الشخصية
تعطيل الحساب مؤقتا
حذف الحساب نهائيا


النسخ الاحتياطي للبيانات الشخصية:

قبل أن تقوم بإزالة حسابك نهائيا، عليك القيام بالنسخ الاحتياطي لأي بيانات شخصية هامة تود الاحتفاظ بها. يمكنك فعل ذلك من خلال زيارة إعدادات حسابك على فيسبوك واختيار "تنزيل معلوماتك"، حيث يمكنك تحديد الفئات المحددة التي ترغب في تضمينها في النسخ الاحتياطي إلى جهازك على شكل ملف مضغوط.

تعطيل الحساب مؤقتا:

إذا كنت ترغب في تجربة عدم استخدام فيسبوك مؤقتًا قبل إزالة حسابك بشكل نهائي، يمكنك تعطيل حسابك بدلا من ذلك. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات الحساب وتحديد "تعطيل حسابك". ستتم إزالة ملفك الشخصي وتعطيل وصولك إلى المحتوى والمجتمعات على فيسبوك، ولكن يمكنك استعادة حسابك في أي وقت عندما تشاء بشكل عادي كأن لاشيء حصل.

حذف الحساب نهائيا:

نعم، يمكنك حذف حساب فيسبوك الخاص بك نهائيا. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:
1. ادخل إلى حسابك على فيسبوك.
2. انتقل إلى "إعدادات الحساب".
3. انتقل إلى قسم "تعليمات الدعم" في الجانب الأيسر من الشاشة.
4. انقر على "المساعدة" وابحث عن "حذف حسابك".
5. ستظهر لك خيارات مختلفة، اختر "كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيًا".
6. انقر على الرابط الموجود عندما يظهر في الصفحة للانتقال إلى صفحة حذف الحساب.
7. قم بتأكيد هويتك عن طريق إدخال كلمة المرور الخاصة بك وحل اللغز الأمني، ثم انقر على "تأكيد".
8. اقرأ تعليمات الحذف بعناية واضغط على "حذف الحساب" وأكد قرارك.

هناك طريقتان لإزالة حساب فيسبوك نهائيا: الأولى هي الدخول إلى صفحة الإعدادات والخصوصية ومن ثم اختيار خيار "إزالة حسابك تماما" واتباع الخطوات الموضحة التي في الأعلى. الطريقة الثانية هي إرسال طلب إلى فيسبوك لحذف حسابك، وهو يتطلب إرسال صورة شخصية ومعلومات الحساب للتحقق من هويتك وهذا قرار لا رجع فيه لأنه بعد حذف حسابك، ستفقد الوصول إلى جميع البيانات والمحتوى الذي تم مشاركته على فيسبوك، لذا تأكد من أخذ نسخة احتياطية من أي محتوى مهم قبل حذف الحساب عكس الإعدادات التي تتيح لك العديد من الإختيار مثل المؤقت أو مدة القفل لاكن أقل من شهر إذا لم تسجل دخول قبل تلك المدة بعد يتم إيقافه بشكل نهائي.

وأخيرا أحب أن أذكرك قبل القيام بخطوات شرح لإزالة حسابك أن تعلم أصدقائك المقربون حتى لايفتكرون أنك قمت بحظرهم من المنصة ولم تعد تهتم بصداقتهم لأن حتى لو أرادو البحث عنك بإسمك على الفيسبوك لن يجدوك وفي حالة كانو أصدقائك كثيرون أنصحك بنشر منشور تشرح فيه أنك أردت مغادر الحساب بشكل نهائي قبل يوم من فعل ذلك.
أحدث أقدم